Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 21/11/2011

جامعة بغداد تفتح افاق التعاون الثقافي والعلمي مع استراليا


تعزيزاً للعلاقات العلمية والثقافية زارت السفيرة الاسترالية  جامعة بغداد وذلك في اطار الزيارة الاولى التي تقوم بها الى الجامعات العراقية وقدم رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور موسى جواد الموسوي شرحاً مفصلاً عن مراحل تأسيس الجامعة والتطورات اللاحقة التي شهدتها ، والكليات والمعاهد والمراكز والاقسام التي تضمها واعداد الطلبة لمختلف الدراسات والتخصصات والمختبرات والاقسام.

ومن جانبها دعت السفيرة الاسترالية الى فتح افاق التعاون على مختلف الاصعدة مقدمة شرحاً عن الجامعات الاسترالية والتخصصات التي تضمها.ودعا رئيس جامعة بغداد الى تقديم التسهيلات المطلوبة للطلبة والباحثين العراقيين الراغبين في في اكمال دراستهم في استراليا او الراغبين في حضور المؤتمرات وحلقات النقاش الى تقديم تأشيرة من السفارة الاسترالية في بغداد على غرار بريطانيا وامريكا التي اخذت على عاتقها فتح التأشيرات للدخول بدلاً من عناء الحصول عليها من السفارة في دولة الاردن .

واكدت السفيرة سعيها الى ان تكون منح تأشيرات الدخول من بغداد في اقرب وقت لاسيما للطلبة والباحثين والتدريسيين الراغبين في زيارة الجامعات الاسترالية ، ودعت السفيرة الى عقد اتفاقيات ثقافية مع جامعة بغداد على غرار اتفاقيات مماثلة سبق وأن ابرمتها الجامعة مع الجامعات العالمية المتقدمة .

وزارت السفيرة الاسترالية كلية العلوم السياسية والتقت عميد الكلية الاستاذ الدكتور عبد الجبار احمد الذي قدم شرحاً مفصلاً عن الكلية ومناهجها الدراسية وتخصصاتها وطلبتها وتدريسييها وستقوم السفيرة في وقت لاحق بالقاء محاضرة على طلبة الكلية تشرح فيها طبيعة السياسة التي تتبعها دولة استراليا وذلك في اطار تعريف الطلبة العراقيين الدارسين في كلية العلوم السياسية بدولة استراليا ونظامها السياسي وعلاقاتها مع الدول الخارجية والنظم السياسية الداخلية والمنهج الديمقراطي الذي تتبعه .

وفي نهاية الزيارة ثمنت السفيرة الاسترالية هذه الالتفاته الكريمة من لدن جامعة بغداد معبرة عن شكرها وتقديرها على حسن الاستقبال والضيافة والالتزام العلمي العالي الذي تتمتع به الجامعة واقسامها وطلبتها وتدريسييها .

وحضر اللقاء مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور رياض عزيز هادي ومدير عام العلاقات الثثقافية والبعثات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومدير العلاقات الثقافية في الجامعة .

Comments are disabled.