Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 23/05/2012

جامعة بغداد توقع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون العلمي مع جامعة اثينا

وقع رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور موسى جواد الموسوي مذكرة تفاهم مع جامعة اثينا ممثلة بسعادة سفير دولة اليونان في العراق وذلك في إطار تعزيز التعاون والتبادل العلمي والثقافي بين الجامعتين .

وعبر سعادة السفير عن فرحه وسعادته لتوقيع مذكرة التفاهم مع جامعة بغداد مبدياً إعجابه بالتقدم العلمي الهائل الذي خطته الجامعة بعد زياراته المتكررة مثمناً دور باحثي وتدريسي الجامعة في سبيل الارتقاء العلمي والتعليمي .

وابدى السفير اليوناني رغبته في فتح أفاق التعاون العلمي والتبادل الثقافي بين جامعة بغداد وجامعة اثينا بشكل اوسع واشمل، داعياً الى الإفادة من خبرة طلبة وتدريسيي الجامعة في أقسامها المختلفة في إطار الاتفاق الموقع مع جامعة بغداد في هذا الخصوص .

ومن جانبه أعلن الأستاذ الدكتور موسى جواد الموسوي عن  رغبة الجامعة في فتح قنوات التعاون مع جامعة اثينا بما يسهم في تبادل الخبرات لتعزيز مسيرة التعليم بين الجانبين معرباً عن أمله بأن تسهم هذه الاتفاقية للانفتاح على الخبرات العالمية العلمية المتقدمة خدمة لمسيرة التعليم العالي في العراق .

وحضر المقابلة مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور رياض عزيز هادي ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور بهاء طعمة جياد ومدير العلاقات الثقافية الدكتور صباح عباس .

يذكر ان مجموعة من التدريسييات في كلية العلوم بجامعة بغداد وهم كل من الدكتورة حذامة رزوقي من قسم الكيمياء والاستاذ المساعد ميسون منذر من قسم علوم الحياة والدكتورة اليس كريكور من قسم التقانات الاحيائية كانوا قد اسهموا في في تعزيز هذه الاتفاقية وتقديم الجانب العلمي والاستشاري .

.

Comments are disabled.