Print Friendly, PDF & Email

Last Updated on 24/05/2012

جامعة بغداد تفتتح المختبر البيئي المركزي


افتتح في جامعة بغداد المختبر البيئي المركزي بهدف تقديم الخدمات والاستشارات البيئية واجراء الفحوصات المختبرية للمشاريع البحثية.

ويساهم المختبر  البيئي المركزي  الذي افتتحه رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور موسى جواد الموسوي في تنفيذ الخطة البحثية ودعم مشاريع الأبحاث العلمية لطلبة الدراسات العليا والباحثين في الجامعة .

ويحتوي المختبر على العديد من الأجهزة المتطورة وكذلك طاقم متخصص في مختلف القضايا البيئية بشكل خاص حيث يهدف إلى تطويرالأبحاث والدراسات المتعلقة بالبيئة وتقديم الاستشارات في مجالات تحليل التربة والماء والهواء والصناعات الغذائية والبيئة الإحيائية والزراعة والاهوار والنفط , وتشخيص مشكلات التلوث البيئي. وتقديم المشاريع التي تخدم المجتمع المحلي في مختلف القضايا البيئية وكذلك تقديم الاستشارات في المواضيع المختلفة للبيئة.

وقال الاستاذ الدكتور موسى جواد الموسوي رئيس جامعة بغداد  ان افتتاح هذا المختبر جاء للحاجة الملحة لانشاء مثل هكذا مختبرات تساهم في تقديم الخدمات المختبرية المتطورة ضمن الجهود الرامية الى المحافظة على سلامة البيئة  في العراق  حيث تم تجهيز المختبر بأحدث الأجهزة العلمية المختبرية المتخصصة في المجال البيئي، للمساهمة في تنفيذ المشاريع المشتركة بين الجامعة ومؤسسات ودوائر الدولة وتقديم الخدمات والاستشارات البيئية واجراء الفحوصات المختبرية للمشاريع البحثية، خاصة فيما يتعلق بالفحوصات البيئية للمياه وتحاليل التربة وفحوصات تلوث الهواء.وحضر حفل الافتتاح عدد من العمداء في كليات ومعاهد الجامعة



Comments are disabled.